ﺍﻟﺪﻳﺮﺓ ﻭﻃﻴﻮﺭﻫﺎ ﻭﺷﻤﺴﻬﺎ ﻭ ﺑﺤﻮﺭﻫﺎﺗﻘﻮﻝ ﻣﺒﺎﺭﻙ ﻋﻠﻴﻚ ﺍﻟﻌﻴﺪ ﻳﺎﻧﻮﺭها
•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•
السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته
رقم 1102 - كيف تكفر ذنوب سنوات عدة
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
عَنْ أَبِي قَتَادَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ ". وعَنْ زَيْدِ بْنِ خَالِدٍ الْجُهَنِيِّ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " مَنْ فَطَّرَ صَائِمًا كَانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِهِ غَيْرَ أَنَّهُ لَا يَنْقُصُ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا ". فمن فَطَّرَ قوما في يوم عرفة فله عن كل صائم كفارة سنتين غير أجر الصيام (فيما نرجو الله)، انشرها واكسب أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة إن شاء الله، ويمكنكم تحميل ورقة مطبوعة بهذه الفائدة وتعليقها في المساجد والمكاتب والأماكن العامة لتحصيل الأجور العظيمة إن شاء الله، أخرجه الترمذي وقال : حسن . وابن ماجه وابن حبان والبيهقي فى شعب الإيمان . وأخرجه أيضًا : مسلم ، وأبو داود . الحديث الثاني: أخرجه أحمد ، والدارمي ، والترمذي وقال : حسن صحيح . وابن ماجه ، وابن حبان ، والبيهقي فى شعب الإيمان .
منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•
السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته
من فوئد الابتسامة العديدة بإذن الله
قال عليه الصلاة والسلام :~{ إنكم لن تسعوا الناس بأموالكم ، ولكن يسعهم منكم بسط الوجه ، وحسن الخلق }~.
وعن جابر بن سليم قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : ~{ لاتسبن أحدآ ، ولاتحقرن من المعروف شيئا ، ولو أن تكلم أخاك وأنت منبسط إليه وجهك إن ذلك من المعروف }~ صحيح الجامع . وقال صلى الله عليه وسلم ~{ لا تحقرن من المعروف شيئآ ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق }~.
*- ترضي ربك وتقتدي بنبيك صلى الله عليه وسلم .
*- بالابتسامة تدخل السرور على قلب أخيك المسلم .
*- الابتسامة دليل التواضع والحكمة ونهج الصالحين .
*- الابتسامة تبعث فينا السعادة الداخلية ، فتزداد إشراقة الوجه .
*- الابتسامة تصفي القلوب وتذهببالحقد والكراهية.
*- الابتسامة لاتكلف من الوقت شيئآ ويبقى أثرها زمنآ.
*- قيل ! : الابتسامة نصف الصحه .
•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•
السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته
فضل الابتسامة
قال تعالى :{ فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظآ غليظ القلب لانفضوا من حولك فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الامرفاذا عزمت فتوكل على الله ان الله يحب المتوكلين } ( ال عمران : 159 )
لقد آتى الله نبيه صلى الله عليه وسلم شرف النبوة، واصطفاه بالرسالة ، وهوخير البرية ، وأمده بالايات البينات ، والمعجزات الباهرات التي توجب طاعته وتصديقه واتباعه ، وهوسيد ولد آدم ، وخليل الله وكليمه ، فقد كان يتصف بالخلق العظيم ، كما وصفه ربه : { وانك لعل خلق عظيم } . ومن هذه الأخلاق العظيمه والصفات الحميدة التي كانت تتجلى ظاهرة على وجهه الكريم التبسم بل كان كثير التبسم بأبي هووأمي ، فعن عبدالله بن الحارث رضي الله عنه انه قال :{ ماحجبني رسول الله منذ أسلمت ولارآني إلاتبسم } متفق عليه .
اخي المسلم - إن من الغلظة والجفاء العبوس في وجوه إخوانك المسلمين .
فاحرص - رعاك الله - على الابتسامه في وجوه اخوانك المسلمين ، بل وغير المسلمين ، فالابتسامه لها الاثر البالغ في النفوس ، فكم من عدو أمسى محبابسببها ! فتقرب الى الله والق الناس بوجه طلق ، محتسبا الاجر من الله متأسيآبنبيك صلى الله عليه وسلم قال تعالى : { لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة لمن كان يرجوالله واليوم الاخر وذكر الله كثيرا } ، وقال عليه السلام : { تبسمك في وجه أخيك لك صدقة } رواه الترمذي وابن حبان .
•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•
السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته
إن شـانـئـك هـو الابـتـر
قال شيخ الاسلام أبن تيمية - رحمه الله .
في قوله تعالى { إن شانئك هو الابتر } : فكل من شنأه وابغضه وعاداه فإن الله تعالى يقطع دابره ، ويمحق عينه واثره .
قال السعدي - رحمه الله .
{ إن شانئك } أي : مبغضك وذامك ومنتقصك { هوالابتر } أي : المقطوع من كل خير ، مقطوع العمل ، مقطوع الذكر .وأما محمد صلى الله عليه وسلم ، فهو الكامل حقا، الذي له الكمال الممكن في حق المخلوق ، من رفع الذكر وكثرة الأنصار والأتباع صلى الله عليه وسلم .
قال أبن كثير - رحمه الله .
أي : إن مبغضك - يا محمد - ومبغض ماجئت به من الهدى والحق والبرهان الساطع والنور المبين ، هو الابتر الأقل الأذل المنقطع ذكره .
•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•
السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته
أفضل أيام الدنيا
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللهِ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولَ اللهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " أَفْضَلُ أَيَّامِ الْدُّنْيَا أَيَّامُ الْعَشْرِ، يَعْنِي عَشْرُ ذِي الحْجَّةِ ". أخرجه البزار كما فى كشف الأستار (2/28 ، رقم 1128) قال الهيثمي (4/17) : رجاله ثقات ، وصححه الألباني (صحيح الجامع ، رقم 1133). (أفضل أيام الدنيا) خرج به أيام الآخرة فأفضلها يوم المزيد يوم يتجلي اللّه لأهل الجنة فيرونه (أيام العشر) أي عشر ذي الحجة لإجتماع أمّهات العبادة فيه وهي الأيام التي أقسم اللّه بها في التنزيل بقوله {وَالْفَجْرِ وَلَيَالٍ عَشْر} ولهذا سنّ الإكثار من التهليل والتكبير والتحميد فيها ونسبتها إلى الأيام كنسبة مواضع النسك إلى سائر البقاع ولهذا ذهب جمع إلى أنه أفضل من العشر الأخير من رمضان لكن خالف آخرون تمسكاً بأنّ اختيار الفرض لهذا والنفل لذلك يدل على أفضليته عليه. وقال ابن القيم: الصواب أن ليالي العشر الآخر من رمضان أفضل من ليالي عشر الحجة وأيام عشر الحجة أفضل من أيام عشر رمضان لأن عشر الحجة إنما فضل ليومي النحر وعرفة وعشر رمضان إنما فضل بليلة القدر، وفيه فضل بعض الأزمنة على بعض.
منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ والسُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•
السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته
اليوم الخميس 29 ذو القعدة يغرب الهلال ( في مدينة الرياض ) الساعة الخامسة و 41 دقيقة أي بعد غروب الشمس بـ 24 دقيقة ، ويتوقع رؤية هلال شهر ذي الحجة بعد غروب شمس هذا اليوم . { ولهذا نذكر من أراد أن يضحي بالمبادرة إلي أخذ ما يحتاجه من الشعر وتقليم الأظافر قبل غروب شمس هذا اليوم }..
و الله اعلم
•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•
السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته
•~• الـرحـمـة المـهـداة •~•
قال عبدالله بن سلام رضي الله عنه : قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة ، فجئت في الناس لأنظر إليه ، فلما تبينت وجهه عرفت أن وجهه ليس بوجه كذاب ، فكان أول شيئ تكلم به أن قال : " يا أيها الناس أفشوا السلام ، وأطعموا الطعام ، وصلوا الأرحام ، وصلوا بالليل والناس نيام ، تدخلوا الجنة بسلام " { الترمذي }
•~• الـرحـمـة المـهـداة •~•
محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
ASEER ALSAMT
₪ أحبس دموعي ₪
وطننا العربي كبير جدا في الخارطه ، صغير جدا جدا حينما نتابع نشرة الأخبار
في الأخبار أغتيال في دوله ، وقتل في دوله ، ومظاهره في دوله ، وقضية تجمعنا ، ونقاش وجامعه عربيه ، وتصاريح وأستنكار ، كل هذا ومع مرور السنين أصبح الشاب العربي حزين ويحبس الدموع دموع الحزن ، حتى بات الشاب العربي لا يتابع الأخبار وإذا سألته لماذا ؟ يقول ماأبي أعكر مزاجي ، وينصب تفكيره في الدراسه والعمل ولكن هناك حرقه في داخله ربما تنفجر في أي وقت .
سأضرب لكم الأمثله
:
رجل عربي يقف عند إشارة المرور ما أن تفتح الأشارة خضراء حتى تسمع الصيحات ولعن وسب
( أمش حرك ، ليه نايمين ، ناس همج )
مثال أخر :
في الدوائر الحكومية هناك تأخير من الموظفين العاملين للمراجعين عن غير قصد فيبدأ إطلاق الأحكام جزافا من قبل المراجعين كأن يقول
( أللي مامعه واسطه يبلش ، أو أللي مامعوش مايلزموش )
وكبار السن يقول له الموظف
( ياعمي أصبر فيقول ياولدي صبرنا صبر أيوب وأنت ماخلصت أخلص علينا )
في المطاعم :
يأتي العميل فيطلب طلب وبعد مرور 5 دقائق فقط يقول
(عجل ياأخي والله لو أنك تطبخ حاشي كان خلصت )
أو يقول
(ماهي صناعة صاروخ )
وهناك العديد من الأمثله
،كل ماذكرت هل هو يعود إلى حزن على ماتشهده الساحه العربية أو أن صبرنا ينفذ
في دواخلنا حزن حتى إذا شاهدنا أي أنجاز عربي نفرح فيه وكأننا حررنا القدس ، وهذا الإنجاز
إستضافة دوله عربيه لكأس العالم 2022
هههههاي
تحياتي ...
ASEER ALSAMT
¤ إعتذار ¤
أعتذر بخصوص صفحة (toshlba) وأعتذاري هذا بجزئية بسيطه في الموضوع حينما ذكرت : تقوم بمراسلة ثلات سعوديين والباقي من جنسيات مختلفه ، وستعلن أسمائهم فيما بعد وأي شخص سيعترض سأجلب مايثبت صحة كلامي ..
جاء هذا الإعتذار بناء على إستفتاء أجريته على الخاص وهذا الإستفتاء ليس له علاقه في الموضوع ، وأتت نصيحه
من شخص أكن له كل الإحترام ولا أخجل من عرض هذه النصيحه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لقد خرجت عن طريقك عبدالعزيز وتفرغت لفضح الشيعه بالوسائل المشروعه وغير المشروعه مع انهم مفضوحين اساسا امام اى عاقل وقال ايظن انت شاب عبدالعزيز وتدعو لقضيه مهمه جدا ولكنك تجاوزت قليلا فى الطريقه وقد يكون ذلك بحماس الشباب ...احترم خصوصيات الاخرين حتى لو كنت لا تحترمهم...واخيرا انا احب رؤيتك دائما بالموقع واطلب منك عدم ترك الموقع فنحن اخوه فى الله وربنا يديم المعروف
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
،لو لم تأتي هذه النصيحه لما ترددت في عرض هذه الأسماء ، و إعتذاري لأن الموضوع فيه جزئية بسيطه وكانت فيها حماسة شباب كما ذكر ، ولكن ليس لفضح بل وجهة نظري كانت واضحه ، وتناقشت مع عدد من الأعضاء على أنها ليست لفضح بعض الشيعه أو فضح أسماء معينه بل للردع لأن في الموقع ليسوا أشخاص بل صور متحركه
أنا أرى وهم يرون وأتفقنا على رؤية معينه بأننا لن نعرض الأسماء التي بالصفحه
تحياتي ....